TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة السوق الخليجية المشتركة تتابع تنفيذ إعداد دراسة استراتيجية التحول الرقمي

لجنة السوق الخليجية المشتركة تتابع تنفيذ إعداد دراسة استراتيجية التحول الرقمي
أعلام دول مجلس التعاون الخليجي- أرشيفية

الرياض – مباشر: تابعت لجنة السوق الخليجية المشتركة بدول مجلس التعاون، خلال اجتماعهم الـ 36 في مقر الأمانة العامة بالرياض، تنفيذ إعداد دراسة استراتيجية التحول الرقمي للسوق الخليجية المشتركة، بحضور جميع ممثلي دول مجلس التعاون، والأمانة العامة لمجلس التعاون، واتحاد غرف دول مجلس التعاون، وممثلي المراكز الإحصائية الوطنية في دول المجلس.

وجرى خلال الاجتماع، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مناقشة عدة موضوعات أبرزها؛ متابعة تنفيذ قرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعاتهم (115) و (116) فيما يتعلق بالسوق الخليجية المشتركة، والتطرق أيضاً لمواضيع السوق الخليجية المشتركة المعروضة على اللجان المختصة.

وتم استكمال ما تبقى من متطلبات السوق الخليجية المشتركة، والتنسيق لاستكمال عقد الاجتماعات المشتركة للجنة السوق الخليجية المشتركة مع اللجان الفنية، والتي تناقش مواضيع السوق الخليجية المشتركة وفق الخطة الزمنية المعدة للاجتماعات المشتركة.

واطلعت اللجنة على عرض مقدم من المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون يتعلق بمراحل العمل في المسح الإحصائي للمرحلة الثالثة؛ لدراسة أرض الواقع لمسارات السوق الخليجية المشتركة.

كما اطلعت على عروض مقدمة من المراكز الإحصائية الوطنية في دول المجلس لبيان موقف التنفيذ لقواعد البيانات الإحصائية (المنصات) المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة التقرير المقدم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حول تطبيق السوق الخليجية المشتركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تتيح إصدار تصاريح العمرة للمقيمين بالخليج الحاصلين على تأشيرة سياحية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم طرح سندات خضراء لأول مرة

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل نمواً 17.7% خلال يوليو

أبرز ملامح لائحة تأشيرة السياحة السعودية الجديدة

السعودية تطبّق المرحلة الثانية لتعديل آلية انتقال العمالة الوافدة بالقطاع الخاص